منتديات السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
نرحب بكم أيها الاخوة في منتديات السلام
وندعوكم للانضمام معنا لننشر المحبة والاخاء
والتعايش السلمي مع جميع شرائح المجتمع
حياكم الله


منتدى اسلامي لنشر ثقافة السلام والتعايش بين بني البشر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرب والعقيد المصلاوي ح \ 13

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميربشيرالنعيمي
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 56
الموقع : السلام

مُساهمةموضوع: الحرب والعقيد المصلاوي ح 13   05/07/12, 08:11 pm

الحرب والعقيد سعيد المصلاوي ح\ 13


سميربشيرمحمود النعيمي
البعض نصح حاتم ان يدخل مباشرة على أمر الوحدة ويشرح له موقفه الحرج لان والده في خطر وقد اتصل جيران حاتم ببدالة الوحدة العسكرية التي أمنت اتصالهم بضابط التوجيه السياسي وقد طلب بدوره من حاتم ان يراجع مدير شعبته حسب السياقات العسكرية ويطلب منه اجازة للوقوف بجانب والده بمرضه ولكن العقيد تزمت وامتنع عن اعطاءه مساعدة أو اجازة اضطرارية ولان ضابط التوجيه السياسي كان منهمكا بمحاضرة سياسية مع الجنود فبعض الاصدقاء اشارو على حاتم بالتريث قليلا وعدم التسرع برغم حراجة الموقف لان محاضرة ضابط التوجيه السياسي شارفت على الانتهاء للاستعانه به لانه يعرف ظروف حاتم وكان قد كلم جيرانه تلفونيا وسيدخل معه لأمر الوحدة ....ولكن حاتم كاد ان يفقد صبره لقلقه على والده واصدقائه يهدؤن به ويحثونه على الصبر وعدم التسرع وجلسوا معه في مكتب التوجيه ينتظرون ضابط التوجيه السياسي وكان مدير مكتب التوجيه السياسي شخص مثقف ومتزن فقال مهدئا الوضع ... تدرون ان العقيد سعيد قد تسبب في عقوبة احد الجنود بالسجن ثلاثة ايام لان والدته توفيت وقد جاءالي وشرح ظلمه ولكن مافي اليد حيله؟؟

وصاح جماعة حاتم : ماذا تقول فقال باسما: لانه لم يصدق شهادة الوفاة التي جلبها هذا الجندي بعد غيابه لمدة ثلاثة ايام فارسل احد المراتب ليتاكد من صحة صدور شهادة الوفاة بعد ان اودعه بالسجن قبل ان يتحقق من صدق حدسه .. و عندما اكدت الوقائع صحة وفاة والدة هذا الجندي و صحة صدورشهادة الوفاة لم يكلف نفسه ولو بتعزية هذا الجندي المسجون بسبب وفاة والدته و اطلق سراحه بعد ان قضى ثلاثة ايام سجن ؟؟

شعر الجميع بالجزع من اعمال هذا العقيد الذي تمادى في ظلمه بالرغم من كبر سنه ...وكل واحد منهم يتمنى ان يساعد حاتم باي طريقة ولكن كيف وقوانين العسكرية صارمة وظالمة في الايام العادية فكيف بايام الحرب ؟؟

ما ان انتهى ضابط التوجيه السياسي من محاضرته اسرع اليه حاتم وجماعته واخبروه بوضع حاتم وموقف العقيد منه... وقد تأثر جدا وصحب حاتم الى غرفة أمرالوحدة الذي اندهش هو الاخر من تصرفات العقيد وهز راسه...متاففا..ومرددا..

:ــ مع الاسف...مع الاسف !!؟

ومنح الامر ... ن.ض حاتم اجازة لمدة ثلاثة ايام ..رغما عن انف العقيد سعيد المصلاوي !!! ...وما ان وصلت الاخبار الى اسماع العقيد سعيد بان حاتم قد منح اجازة من الامر وبدون اخذ موافقته حتى استشاط غضبا وتوعد نائب ضابط حاتم بالويل والثبور وعظائم الامور عندما يلتحق من الاجازة .....

واخذنا نتتبع الاخبار عن تردي صحة والد حاتم من اصدقاءه وجيرانه يوميا وعرفنا بانه في العناية المركزة فاقدا الوعي وبعد.....

يومان تغمد الله والد حاتم برحمته الواسعة وانتابنا حزن شديد وكنا نتسائل فيما بيننا منتسبي الشعبة ... ضباط وجنود ونواب ضباط ... ترى ماذا سيقول العقيد سعيد المصلاوي ؟؟؟

بعد ان تصله اخبار وفاة والد حاتم ماذا سيكون رد فعله؟؟ هل سيحاسبه ضميره على استهزائه بمرض والد حاتم وأمتناعه عن منحه اجازة او حتى مساعدة ....!!!؟؟؟ ياترى كيف يستهزيء بحالة انسانية تتطلب المساعدة ؟؟؟ هل يستطيع أي انسان ان يستخف بمصاب انسان اخر بامس الحاجة للمساعدة ؟؟

ويمنع عنه الاجازة ووالده مريض وحالته خطرة؟؟؟ هل هذا العقيد من جنس البشر؟؟ هل هو انسان سوي وعادي؟؟؟ نفكربيننا ونتسأل عن ردود فعل هذا العقيد؟؟؟ والحقيقة كانت التكهنات والاعتقادات والتفسيرات مختلفة ؟؟!! منهم من يقول انه حقير ولن يوبخه ضميره ؟؟ومنهم من قال مادام قلبه قاسي بهذه الدرجة من القساوة فهو لن يشعر بالحزن او الالم ؟؟؟ ومنهم من قال ربما هو مريض نفسيا ويفرح في أذية الاخرين....ألم يسجن الجندي الذي توفت والدته لانه تصور ان الاخرين مثله كذابين!!

افكار كثيرة .. واسئلة محيرة راودتنا ... ونحن نتعجب لقساوة قلوب بعض الناس ....... وقد ذكر لنا القران الكريم عن قلوب كالصخر بل ان الصخر احن منها لان الماء يتفجر منها ..

اتصل المقدم برزان تلفونيا وسأل عن ( ن.ض ) راضي محيبس وكان اكبر نواب ضباط شعبة السيطرة سنا و أقدمهم رتبة.. وطلب منه جمع تبرعات مالية حسب الاستطاعة باسم الشعبة والتاكد من مكان الفاتحة لمرافقته للذهاب معه الى الفاتحة لتعزية نائب ضابط حاتم بوفاة والده واعطاءه ماجاد به زملاءه في شعبته ... عدا العقيد سعيد المصلاوي لانهم لم يخبروه بقضية جمع مبلغ معين لمساعدة حاتم في محنته لانه سوف لن يدفع وربما لا يوافق على جمع فلس واحد .

وقد ذهب المقدم برزان وراضي محيبس ومنهم من ذهب لوحده للفاتحة وتم اداء الواجب ومددت اجازة حاتم الى سبعة ايام فوق اجازته وكل ذلك بدون علم العقيد ...

ــــ

الى اللقاء مع الحلقة \14



[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnaaemi.yoo7.com
 
الحرب والعقيد المصلاوي ح \ 13
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلام :: لغتنا الجميلة :: القصص-
انتقل الى: