منتديات السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
نرحب بكم أيها الاخوة في منتديات السلام
وندعوكم للانضمام معنا لننشر المحبة والاخاء
والتعايش السلمي مع جميع شرائح المجتمع
حياكم الله


منتدى اسلامي لنشر ثقافة السلام والتعايش بين بني البشر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرب والعقيد سعيد المصلاوي \ 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميربشيرالنعيمي
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 56
الموقع : السلام

مُساهمةموضوع: الحرب والعقيد سعيد المصلاوي 1   02/02/11, 05:30 pm



الحرب و العقيد سعيد المصلاوي \ 1



بقلم السيد:سميربشيرالنعيمي





خواطر وذكريات معتمة كالحة تعشعش بافكار من عاش وشاهد أحداث الحرب الضروس بين العراق وايران والتي دامت ثمان سنوات دامية



في الحرب تضيع كثير من المفاهيم والتقاليد والاخلاق والمبادىء ويعم الفساد والانانية والرشاوي ويسطع نجم الصعاليك والسراق والجبناء ...... ...فيتحكم النكرات وتجار الحروب بمصائر شعب كامل !!!!

وتذوي الطيبة والشهامة والغيرة والعفة والنزاهة ويسود الظلم ويرتقي مسرح السلطة في ظل الحرب ...... اللصوص ......المنافقين ...... والجبناء .....تتغير الموازين والعادات..



وفي ايام الحرب يضعف القانون ويستغل بعض الاشخاص وظائفهم او مناصبهم عسكرية كانت او مدنية فيسقطون امراضهم النفسية وتداعيات اخطاء تربيتهم منذ الصغر على الاشخاص الخلوقين الطيبون وخاصة الذين ترجع اصولهم لعوائل كريمة طاهرة !!!



العقيد سعيد المصلاوي عسكري متصابي يسرح شعره الى الوراءمقلدا الشباب و يلبس حذاء بكعب عالي لاخفاء قصر قامته ... يتصرف تصرفات لا تليق بعمره الذي يناهز الستين سنة..... .... يثور بغضب لكل من يقول له انت أب لنا !!

سعيد المصلاوي ... يحمل رتبة عقيد ولكن شخصيته مهزوزة لم يعط للرتبة حقها !! ولا لكبر سنه وزن او قيمة.!!!... في احد الايام اراد تملق احد النواب الضباط المسؤلين عن الحسابات والرواتب وسلف العقاري ويدعى(باسل) وهي طريقته عندما يريد تمشية احدى معاملاته فقال لزميله محاولا الانتقاص منه وبالمقابل التملق لباسل هل انت نائب ضابط وباسل نائب ضابط ؟؟

ولكن هذا العسكري كان قوي الشخصية وشجاع فاجابه بسرعة :

لا اعرف قصدك سيدي ولكن اذا كنت تقصد ان باسل اجدر مني لانه بالحسابات ولديك معاملة عنده!! ... فلكل شخص اسلوب و شخصية فهل انت عقيد ومعمر القذافي عقيد ؟؟؟ وكانت اجابة بالصميم ضحك لها كل الموجودين واثارت استهزائهم واستخفافهم بهذا العقيد وجعلته يغادر بسرعة لائذا بالسيارة العسكرية وضامرا الحقد والشر لهذا النائب الضابط الشجاع الذي اثار اعجاب اقرانه لجراءته وسرعة بديهيته !!

عقيد سعيد عندما تشاهده من اول وهلة تكرهه مع العلم ان المظهر الخارجي لا يعطي انطباعا عن الجوهر الداخلي دائما ولكن سعيد كان مظهره غير مريح!!! متجهم المحيا لا يبتسم و لايظهر عليه الوقار ..قصير القامة جسمه ممتلىء بشكل غير نظامي ... يسير بسرعة ليوحي للمقابل انه قوي البنية وصغير السن ولكن صوت ارتطام كعب حذائه العالي بالارض يصدر اصوات تجلب النظر والاستخفاف ...... سعيد انسان حقود لا يحب عمل الخير لاي انسان اذا تسلط على شخص بمعيته يؤذيه ولا يرحم احد..... يستغل رتبته والاوامر العسكرية الصارمة بزمن الحرب ويلاحق منتسبيه ويتدخل باوقات نزولهم بل وحتى بوضع ومكان أسرة منامهم .... .. حتى يراقبهم ويتدخل في وقت راحتهم ويقيد حركتهم فلا يستطيع أي واحد من منتسبيه النزول او المساعدة ولو لساعة زمنية ؟؟

كانت الحرب دائرة والهجمات الشرسة مستمرة والعسكريين جميعا وبمختلف الرتب هم في قلق مستمر وتفكيرهم مشغول بين نارين فهم يفكرون بمصيرهم الغامض بمعسكراتهم ودوائرهم العسكرية لان الغارات مستمرة ليل نهار وقد حفرو ملاجىء قرب غرفهم كلما سمعو صفارات الانذار حملو بنادقهم ولبسو خوذهم واقنعة الوقاية من الضربات الكيماوية وركضو الى ملاجئهم بسرعة وكانت هذه الملاجيء بالشتاء تمتلىء بمياه الامطار وفي الصيف تكون ملاذا للحشرات والزواحف وعندما تكون الغارة في الليل يمنع اضاءة أي ضؤء ولا يسمح حتى لضوء جمرة السيكارة. .... بالاضافة الى هذه المنغصات والارهاصات فالعسكري ينتابه قلق اخر على عائلته فالغارات والصواريخ تقصف المساكن والدور على رؤس ساكنيها وعلى المعامل والمدارس وكثير من اكداس العتاد وبعض الدوائر العسكرية خبئت قريبة من الدور لاخفائها عن طيران العدو وبدون ادنى تفكير بخطورة وجود هذه الاكداس او المخازن قريبة من المناطق السكنية. كما يشغل بال العسكرين ايضا ويزيد اضطرابهم التفكير بعوائلهم و نسائهم واخواتهم وامهاتهم وزوجاتهم فبالاضافة الى غارات طائرات العدو المستمرة ليل ونهار على كل مناطق العراق وخلق الرعب بين النساء والشيوخ والاطفال ..ايضا يقوم الجهاز الحزبي بتمشيط الدور لسوق الموظفين والطلاب للجيش الشعبي ... ويبقى العسكري في المعسكر او في الجبهة مشغول الفكر بنفسه وباهله ويفكر بخلو الدور والمساكن من الرجال فمن سيحمي داره ويداري الاطفال والنساء والشيوخ ومن سيوفر لهم سبل العيش في ظل حرب طاحنة ؟؟؟؟... ويبقى العسكرين في قلق دائم ودوامة من الافكار والوساوس ؟؟؟؟

ـــــــــــــــــــــــ

سميربشير النعيمي





الى اللقاء مع الحلقة الثانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnaaemi.yoo7.com
 
الحرب والعقيد سعيد المصلاوي \ 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلام :: لغتنا الجميلة :: القصص-
انتقل الى: