منتديات السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
نرحب بكم أيها الاخوة في منتديات السلام
وندعوكم للانضمام معنا لننشر المحبة والاخاء
والتعايش السلمي مع جميع شرائح المجتمع
حياكم الله


منتدى اسلامي لنشر ثقافة السلام والتعايش بين بني البشر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميربشيرالنعيمي
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 56
الموقع : السلام

مُساهمةموضوع: الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي    26/09/10, 07:15 am

الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي

بقلم: سميربشير النعيمي


ثارني خبر مثير ومحزن، قرأته قبل فترة في ( احد المواقع ) لانه يحمل في طياته كل جوانب «الجاذبية السلبية»، التي تبحث

عنها وسائل إعلامنا العربية، التي تزج بنفسها في ما يعنيها وما لا يعنيها! ومع هذا فالخبر مرَّ مرور الكرام من دون كثير اعتناء من وسائل الإعلام العربي المقروء أو المرئي!
الخبر الذي تقشعر له الأبدان، حول استشهاد الشاعر الشاب العراقي المرحوم (مصطفى) ذات 25 ربيعا بيد متطرفين اجانب يحقدون على العرب والمسلمين وبدولة اوربية متقدمة (الدنمارك) وايضا تذكرت خبر محزن اخراكثر رعونة واشد حقدا وارهابا حيث يشير الخبر إلى جريمة حدثت داخل محكمة في ألمانيا، حيث قام شاب ألماني «متطرف» بطعن سيدة مصرية حتى الموت في حادثة أخرى من حوادث جرائم الكراهية ضد المسلمين، التي ازدادت وتيرتها أخيراً في أوروبا بشكل ملموس


ولعل جوانب الإثارة التي تغري وسائل الإعلام بالتسابق لنقل هذا الخبر، وإفراد البرامج المخصصة له لا تحتاج إلى مزيد إيضاح. فهذه جريمة من «جرائم الكراهية»، التي تحرّمها القوانين الدولية والداخلية في كل بلد، والقاتل رجل والمقتولة امرأة، والجريمة تمت في ساحة المحكمة، وليس في ساحة المعركة، والسبب هو ارتداء المرأة الحجاب!

جالت في ذهني أسئلة شتى لم أستطع الإجابة عليها: كيف يستطيع شخص أن يقتل آخر في وسط قاعة المحكمة، وتحت نظر وسمع القاضي، وبوجود شرطة المحكمة، وباستخدام سكين وليس مسدساً، الأمر الذي يستغرق وقتاً ليس بالقصير لإتمام الجريمة، ثم بعد ذلك يتحول الجاني إلى زوج المرأة، الذي هبَّ للدفاع عن زوجته، فيطعنه طعنات عدة كذلك؟ أليس من الغريب أن تتحول المحكمة إلى «حمام دم» من رجل سبق أن هدد المرأة المقتولة مرات - وليس مرة واحدة - وبعلم المحكمة، وهو ما يسمى في القانون الجنائي «سبق الإصرار» ومن يدري فربما كان هناك «سبق ترصد» أيضاً؟


فالمرأة التي كانت حاملاً في شهرها الثالث، كانت تعرضت لمضايقات من الرجل ذاته مرات عدة، الأمر الذي دعاها إلى تقديم شكوى ضده في المحكمة، والتي حكمت على الرجل بغرامة مالية، بسبب ملاحقته لها وإيذائها ووسمها بـ «الإرهابية». ثم كيف يمكن قبول خطأ شرطي مدرب أفضل تدريب، حين قام بإطلاق النار على زوج المرأة بدلاً من الجاني؟


هذه الأسئلة لا تشير بأي شكل إلى تهمة تواطؤ من المحكمة في هذه القضية، ولكنها أسئلة من حقها أن تطرح حين تغافلت عنها وسائل الإعلام الغربية، التي أعطت تغطية متواضعة لهذا الحدث، على رغم خطورته وغرابته!

إضافةً إلى ذلك، فإن تجنب وسائل الإعلام الغربية إطلاق لفظ «إرهابي» على القاتل، والاكتفاء بالإشارة إليه بلفظ «القاتل» أو «الفاعل» أو «الجاني»، أمر لا يقلل من تهمة انحياز الإعلام الغربي ضد المسلمين! وبغض النظر عن تجاهل وسائل الإعلام الغربية للكثير من جرائم الكراهية ضد المسلمين في أوروبا عموماً ومنها هذه الحوادث، فإن تغافل الإعلام العربي عن هذه المأساة، والذي تعامل مع هذا الخبر وكأنه لا يعنيه، أمر لا يمكن تبريره!

ترى لو كان العكس هو الحال، بمعنى لو كان القاتل مسلماً والمقتولة امرأة ألمانية حاملاً في شهرها الثالث، ووقعت جريمة كتلك في بلد مسلم يطبق الشريعة الإسلامية، كيف كانت ستكون التغطية الإعلامية الغربية والعربية لمثل هذا الخبر الشنيع؟ هل ستكتفي وسائل الإعلام الغربية المتبوعة، ووسائل الإعلام العربية التابعة بنقل الخبر بشكل مجرد؟ أم أن الخبر الذي كان سيحمل عنوان «إرهابي مسلم يقتل ألمانية في ساحة المحكمة» سيحظى بـ «تغطية خاصة» في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ويتم استطلاع رأي الشارع الغربي والعربي حول جرائم «الإرهاب الإسلامي»، وظاهرة «الفاشية الإسلامية»، بحيث يتم إلصاق عبارات الوحشية والهمجية والبربرية والإرهاب ليس فقط بالفاعل، وإنما بالنظام القضائي الشرعي الذي سيتهم بأنه يشجع على وقوع مثل هذه الجرائم؟


الحقيقة المرة هي أن وسائل الإعلام الغربية في غالبها تتعامل مع حوادث «الإرهاب» بصفته «ماركة مسجلة» للمسلمين فقط. ومن هذا الباب يتم تجاهل مثل هذه الحوادث الإرهابية، وإن عظمت خطورتها، ولعل هذا يشرح أسباب إعراض إعلامنا العربي عن تغطية هذه الحادثة الإرهابية، إذ لا تزال غالب وسائل إعلامنا العربية تردد ما يقال في وسائل الإعلام الغربية بطريق أو بآخر

وللذكرى فان سرقة رجال افريقيا وتشغيلهم كعبيد بالقوة والغاء هوياتهم واسمائهم ومعاملتهم كحيوانات بدون وازع من ضمير لاادميتهم وانسانيتهم الا تدخل هذه الى صفة الارهاب الدولي ومن اوسع ابواب الارهاب اما اذا تذكرنا العصابات الصهيونية التى ارغمت الفلسطينين بالقتل وهتك الاعراض والترهيب والتعذيب والذبح لاجبارهم على ترك بيوتهم واراضيهم ومزارعهم واملاكهم ومدنهم وتهجيرهم الى خارج فلسطين مشردين ومشتتين

منذ وعد بلفور المشؤوم والى يومنا هذا اليس هذا هواقسى وأحقر انواع الارهاب ؟؟ !
وواقع الأمر أن جرائم الكراهية ضد المسلمين في أوروبا تزداد يوماً بعد يوم، وهناك اليوم حملة علنية شنيعة ضد هجرة مواطنين من بلاد مسلمة إلى أوروبا بسبب انتمائهم الديني!

فقبل فترة شاهدت شريط مصور تم إعداده وتوزيعه في كندا التي أصبحت زيادة أعداد المهاجرين المسلمين إليها ظاهرة ملحوظة. الشريط التحريضي يحمل في طياته دعوة مباشرة لوقف هجرة المسلمين إلى الدول الغربية عموماً، مقدماً دراسات بالأرقام عن «الزيادة الخطرة» لأعداد المسلمين في عدد من الدول الغربية التي ستتحول - بحسب البرنامج او الشريط المذاع - إلى «جمهوريات إسلامية» خلال النصف الأول من هذا القرن إن لم يتم وقف الهجرة الإسلامية إليها!

كنت أظن أن إذاعة برنامج مثل هذا وبشكل تحريضي قد تكون لها عواقب وخيمة، خصوصاً أن مثل هذا الأمر يأتي مخالفاً للقوانين الدولية إذ يعد ذلك الأمر «تمييزاً دينياً» من الدرجة الأولى.
لست أدري ما إذا كانت جرائم الكراهية المتزايدة، ومنها هذه الجرائم الشنيعة من أسباب الحملة على هجرة أبناء الدول الإسلامية في أوروبا، أم أنها نتيجة لتصريحات بعض السياسيين المحرضة ضد الحجاب؟ ولكن لا بد من القول إنها «جرائم إرهابية» بامتياز، وإن حدثت في عالم الغرب

سمير بشير النعيمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnaaemi.yoo7.com
أبوالهدى

avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي    26/09/10, 07:47 am

الحقيقة المرة هي أن وسائل الإعلام الغربية في غالبها تتعامل

مع حوادث «الإرهاب» بصفته «ماركة مسجلة» للمسلمين فقط.

تحليل صائب أخي سمير

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميربشيرالنعيمي
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 56
الموقع : السلام

مُساهمةموضوع: رد: الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي    26/09/10, 10:59 am

شكرا عزيزي ابو الهدى على تعليقاتك السديدة


الاسلام انهى امبراطوريات فاسدة والى الابد وزعزع عروش خاوية وبرغم من اسلم خوفا

او طمعا او رياء ولكن الحقد والكره والحسد اعمى ابصارهم وبصائرهم وملاء قلوبهم

غلا وحقدا ويتمنون الفرص للنيل من ديننا السمح ولكن الله ناصر المؤمنين وغالب امره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnaaemi.yoo7.com
سميربشيرالنعيمي
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 56
الموقع : السلام

مُساهمةموضوع: رد: الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي    19/10/10, 10:41 am

يقول المثل العراقي الحمى (يعني السخونة) من الرجلين اي من نفس ارجلنا وهذا المثل له مغزى قوي والاماعلاقة المسلمين بالارهاب ولماذا اصبح المسلم في كل البلاد الاجنبية مشبوه ..اليس العرب المسلمين هم يتهمون بعضهم بعضا

ويساعدون الغرب في اتهاماتهم فيشك كل من في قلبه مرض وزيغ ..ماذا فعلت امريكا بالعراق وافغانستان وماذا تفعل جارة السؤء كل يوم بالعراق؟؟حسبي الله ونعم الوكيل على خونة التاريخ والعراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnaaemi.yoo7.com
 
الارهاب غربي قبل ان يكون عربي او اسلامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلام :: القسم العام :: الشأن العربي-
انتقل الى: